منتديات احمد وليد العلياوي للالعاب

اهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات احمد وليد العلياوي للالعاب.اذا كانت هذة زيارتك الاولى للمنتدى فنرجوا ان تقوم بتسجيل نفسك كعضو في المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» صور لعبة black على البلي ستيشن 2 لعبة رائعة
الأحد أغسطس 25, 2013 6:25 pm من طرف علي ريكو

» مشغل العاب ال xbox 360 روعة و مجرب
الجمعة أغسطس 02, 2013 2:36 pm من طرف salehali

» ملف ال bios لمشغل العاب البلي ستيشن 2
الثلاثاء أبريل 30, 2013 4:22 am من طرف zzz0

» تحميل لعبة god of war ll على البلي ستيشن 2
الجمعة مايو 20, 2011 5:53 am من طرف مهند مكي

» تحميل لعبة alone dark
الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:42 am من طرف Admin

» تحميل لعبة 24 the game
الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:40 am من طرف Admin

» تحميل لعبة 007 night fire
الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:38 am من طرف Admin

» تحميل لعبة 007 every think or no think
الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:35 am من طرف Admin

» تحمييل لعبة 007 agent under fire
الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ الأحد يناير 13, 2013 4:03 pm

اخر اخبار البلي ستيشن 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخر اخبار البلي ستيشن 3

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 5:53 am

تقرير البلي استيشن 3
البلاي ستيشن 3 (كما تعرف بـ PS3 وهي اختصار لـ PlayStation 3 بالانكليزية) هي نظام العاب الفيديو الجديد القادم من سوني التي تملك حاليا البلاي ستيشن 2. تم تحديد تاريخ الاصدار في ربيع عام 2006م. هي تكلمة لسيرة نجاح البلاي ستيشن 2 وستكون منافسة بشكل خاص ضد اكس بوكس 360 ونيتيندو ريفولوشن. أعلنت سوني أن البلاي ستيشن 3 ستدعم ألعاب سابقاتها من البلاي ستيشن 1 (PS1) والبلاي ستيشن 2 (PS2). لم يحدد السعر بشكل دقيق بعد ولكن السعر المقترح سوف يكون تحت 50,000 ين في اليابان, أي حوالي 465 دولار أمريكي.
....................................................................................
قالت شركة سوني أنها سنؤجل طرح بلاي ستيشن 3 للالعاب الالكترونيه في أوروبا حوالي أربعة أشهر حتى مارس المقبل وسنخفض الحجم المستهدف لمبايعا تها الى النصف
وكانت سوني تعتزم طرح النسخ الجديده من جهاز بلا يستيشن في نوفمبر المقبل ومنافسة شركتي مايكروسفت
ونينتندو خلال موسم التسوق في عطلات الأعياد ,
وقال كين كوتارا جي رئيس ادارة فرع الالعاب الالكترونيه في الشركة للصحفين ان الشركة ستطرح مليوني جهاز بلا يستيشن في العام الجاري وهو نصف ماكان متوقعا لكنها ستعوض الفارق با ستهدافها طرح ستة ملايين جهاز مارس.
وأضاف أن الشركة ستطرح الجهاز الجديد في 11نوفمبر في اليابان ويوم 17 نوفمبر في الولايات المتحدة
....................................................................................
سوني كمبيوتر انترتينمنت Sony Computer Entertainment Inc بقيادة كين كوتراجي ، نيفيديا كوربريشون Nvidia Corporation بقيادة جين هوانغ أعلنتا عن تطوير وحدة معالجة الرسوم Graphics Processing Unit لجهاز البلاي ستيشن الثالث PS3 ، الوحدة GPU الرسومية الجديدة تطور بالفعل منذ نحو عامين ( وهو الوقت الذي اشاد فيه جين هوانغ بالبلاي ستيشن 3 ) بالتزامن مع تطوير الوحدات الجديدة من بطاقات الجي فورس ، التصنيع يتم في مصانع مجموعة سوني العملاقة في ناغازاكي المشتركة مع شركة توشيبا التي تربطها علاقات قوية بسوني .

الكشف عن تطوير سوني و نيفيديا لمشروع الوحدات الرسومية لجهاز البلاي ستيشن الثالث هو بلا شك الخبر الذي يؤكد ما أشيع منذ زمن طويل حول ذلك ، خصوصا بعد تخلي ميكروسوفت عن نيفيديا كمطور لبطاقات الجيل القادم من الاكس بوكس لمصلحة ايه تي آي ، في المقابل تخلي سوني عن فكرة تصنيع الوحدات مع عدد من الصناع المستقلين و تصنيع الوحدات الرسومية مع توشيبا كما أشيع سابقاً ايضاً .

جين هسونغ هوانغ رئيس مجلس ادارة نيفيديا يقول : ( شراكتنا مع سوني تقوم على بناء ما سيكون أهم منتج في عالم التسلية الرقمية خلال القرن الواحد و العشرين ) و يضيف : ( خلال سنتين عملت نيفيديا مع سوني على جهازها الجديد و كنا نصمم وحداتنا الجديدة من الجي فورس ، الدمج بين ثورة المعالج الخلية و تكنولوجيا نيفيديا الرسومية سينتج ابداع يخطف الانفاس ومفاجأة كبرى للمستهلكين ) .

أما كين كوتراجي Ken Kutaragi مصمم البلاي ستيشن ، رئيس سوني للكمبيوتر و التسلية و الرئيس التنفيذي لمجموعة سوني فيقول بخصوص العمل المشترك مع نيفيديا على جهاز البلاي ستيشن الثالث أنه لن يقتصر على تطوير البطاقة الرسومية بل سيشمل تطوير معدات التصنيع و مساعدة المبرمجين ايضاً حيث يقول كين كوتراجي : ( في المستقل اتجربة العاب الفيديو و البروندباند الجاهزة ستكون مجتمعة معاً و يتطلب ذلك نقل هائل للبيانات لقد وجدنا أن افضل طريقة لذلك هو التعاون مع نيفيديا ) و يضيف ايضاً : ( اهتمامنا الآن ليس فقط في تطوير الوحدة الرسومية أنما ايضاً في معدات التطوير و الحلول الرسومية ) .

ويبدو ان كين كوتراجي يفكر جيداً في عدم الوقوع في مشكلة صعوبة التطوير الذي حصلت مع جهاز البلاي ستيشن 2 و التي لم تحل الا مع توفر برمجيات و معدات تطوير متقدمة بعد اكثر من سنتين من اصدار البلاي ستيشن الثاني .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


المعالج الخلية أقوى و أفضل
سوني كورب ، آي بي أم و توشيبا كشفتا عن بعض التفاصيل الاضافية حول المعالج الخارق سيل Cell و الذي سيعرض للمرة الاولى للكشف عن قدراته و ارقامه في مؤتمر انترناشونال سوليد ستيت سيركت International Solid State Circuits Conference المتخصص في التكنولوجيا من السادس و حتى العاشر من فبراير 2005 م في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية .

المعالج الجديد " سيل " و الذي يعتبر ركيزة البلاي ستيشن الثالث Playstation 3 و الذي كلف أكثر من 400 مليون دولار لتطويره أصبح من فئة 64 بت ، قادر على التعامل مع 16 تيرافلوبس في الثانية الواحدة وهو رقم اكثر بكثير من الرقم الذي أعلن في العام 2002 م ، و قد شهد المعالج ايضاً تغييرات كثيرة باعتماد نظام جديد و بديل للترانسيستورات silicon-on-insulator ضمن 90 نانوميتر ، المعالج الذي لا يزال يتعامل بالارقام الآن سيتمكن من التعامل مع الرسوم و المضلعات و كافة التقنيات الأخرى خلال وقت قريب جداً


التوقعات حول البلاي ستيشن 3
ان كان نيفيديا ستطور وحدة الرسوم بالارتكاز على امكانيات المعالج Cell وقدراته فهذا يعني الكثير ، نظرياً و على الورق فقط هذا سيتيح للبلاي ستيشن الثالث انتاج العاب ذات رسوم حقيقية Real Time Polygons بجودة تقارب رسوم Computer Generated Imaging التي يمكنك أن تشاهدها في أفلام سينمائي كثيرة مثل Toy story او حتى Final Fantasy و ذلك يمكن فعلاً بالاخذ كفاءة المعالج ، لكن رؤية المعالج في طوره التجريبي في محطة عمل " ووكستايشن " في شهر فبراير القادم ستكون جيدة لتحديد واقعية ذلك خصوصا ان الارقام المقدمة للمعالج ليست محددة حتى الآن ، و شركة Nvidia كانت واقعية جداً بتطوير الوحدة الرسومية بناء على كفاءة المعالج حتى تحصل على أفضل النتائج كما حدث مع جهاز الأكس بوكس حالياً و الذي يتمكن في ايامنا هذه من هزيمة أقوى أجهزة الكمبيوتر و لعبة " هيلو 2 " خير دليل على ذلك .

لا تزال تفاصيل بطاقة الرسوم الجديدة غامضة الا ان بحث سوني عن المستوى الرسومي واضح في تصريحات كين كوتراجي و جين هوانغ و تصريحات عدد لا بأس به من كبار شركة سوني ، وهو أمر قد يزعج بعض اللاعبين الذين يتوقعون امور جديدة في الالعاب على غرار ما تريد نينتندو القيام به في جهازها " ريفولوشن " الذين لن يهتم بالمستوى الرسومي كما سيهتم بتقديم نوعية جديدة من الالعاب .

لا يمكن ان ننسى أهمية شريحة الذاكرة الذاكرة XDR DRAM التي تعمل عليها كل من شركات سامسونغ Samsung ، البيدا Elpida ، توشيبا Toshiba ، سوني Sony و رامبوس على تطوير منذ عامين و تعتبر وفقاً لبعض الصناعيين و الخبراء اسرع ذاكرة إلكترونية تستخدم في جهاز تجاري على الاطلاق ، و هذه البطاقة لن تدعم تقوية الجهاز في مجال الالعاب فقط بل ستوفر جنباً الى جنب مع وحدة نيفيديا الرسومية امكانية اللعب المباشر عبر البروندباند بكل سهولة و رغم ان سوني ما تزال متكتمة حول سرعة حزمة البرودباند التي ستتوفر في الجهاز الا ان تصريحات كين كوتراجي السابقة مطمئة الى حد كبير .

يرى المراقبون ان سوني تتجه الى تقديم أقوى و أفضل ما يمكن تقديمه في جهاز البلاي ستيشن 3 ، بطاقة جرافيكس ذات قدرة 500 مليون مضلع في الثانية قد لا تكون كافية لاشباع رغبات سوني و أسرع بطاقة ذاكرة تجارية قد لا تكون كذلك ايضاً فمشروع البلاي ستيشن 3 الذي يكلف أكثر من مليار دولار يجب أن يبقى بلا منافس لوقت قد يتجاوز الخمس سنوات ، في المقابل يخشى هواة الالعاب أن يؤدى كل ذلك الى أصدار جهاز باهض السعر كما هو الحال مع الفانتوم و الديسكوفر .


البلاي ستيشن الثالث يستخدم البلو راي و يفعل كل شيء
كين كوتراجي رئيس سوني للكمبيوتر و التسلية Sony Computer Entertainment أكد رسمياً ان جهاز الشركة الجديد PS3 سيستخدم أقراص من نوع بلو راي روم BD-ROM بسعة تخزين تصل الى 54 غيغابايت من نوع عادي أو من نوع Dual layer .

مشغل الاقراص الجديد للبلاي ستيشن 3 سيتمكن أضافة الى تشغيل اسطوانات البلو راي من تشغيل كافة انواع الاسطوانات الليزرية الأخرى CD-ROM * DVD * VCD * Photo CD * CDr DVDr و غيرها .

هذا و سيتمكن الجهاز من تشغيل العاب اجهزة البلاي ستيشن و البلاي ستيشن 2 ايضاً .



البلاي ستيشن الثالث يتعامل مع مختلف انواع الاقراص الليزرية

ضمن اعلانات سوني الخاصة باعمال البلاي ستيشن ، أكد " كين كوتراجي " أن الجهاز القادم من سوني و المرمز له بالنظام القادم Next System وهو ما يعرف بالبلاي ستيشن 3 سيتحمل أقراص الليزر الازرق BD-ROM بسعة تخزين تصل الى 54 غيغابايت كاملة و ضخمة ، وهو ذات الاعلان الذي اشار اليه كوتراجي قبل عدة اشهر .

سوني و ضم الاعلان ايضاً اشارت الى ان جهازها القادم ( بلاي ستيشن 3 ) سيتمكن من تشغيل كافة انظمة الاقراص المتاحة و المعروفة حالياً بدءاً من اسطوانات كومباكت ديسك CD وصولاً الى البي دي BD-ROM مروراً بالدي في دي بكافة انواعه و اشكاله .

وضمن عرض البروجكتور ، عرضت سوني صوراً لتطوير انظمة الاقراص منذ البلاي ستيشن الاول حيث اقتصر الامر على تشغيل نوعية واحدة من الاقراص وصولاً الى خططها لدعم كافة الانواع مع الجهاز القادم .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

التوم كات من كليماكس للتطوير على البلاي ستيشن 3

ستيديوهات كليماكس Climax Group البريطانية أعلنت تطوير معدات البرمجة توم كات Tomcat و التي ستكون ركيزة الشركة لتصنيع و تطوير العاب على اجهزة الاكس بوكس 2 و البلاي ستيشن 3 ، التوم كات من تطوير قسم Core Technology Group المتخصص ببرمجة الحلول الإلكترونية لدى مجموعة كليماكس ، و ستدعم هذه المعدات أحدث تقنيات برمجة و تطوير الالعاب سواء التقنيات الفيزيائية للمحركات او التحريك و انماط الاكساء و الضوء و المضلعات من اجل تسهيل مهمة مبرمجي و صناع الالعاب .

أس سي آي البريطانية ستطور العاباً للبلاي ستيشن الثالث

شركة التطوير و النشر البريطانية أس سي آي SCi Entertainment أشارت الى أنها ستتجه للتطوير على جهاز البلاي ستيشن الثالث أضافة الى خليفة الاكس بوكس من ميكروسوفت ، الشركة البريطانية المشهورة جداً بالعاب من ريتشارد بورنز رالي Richard Burns Rally و سلسلة كونفليكت Conflict تعد أيضاً من أفضل الشركات البريطانية الموجودة حالياً و هي اضافة الى البلاي ستيشن 2 تدعم وبقوة جهاز الالعاب المحمول الجديد " غيزموندو

هل يتم تغيير اسم البلاي ستيشن 3 ؟

كين كوتراجي تحدث حول البلاي ستيشن الثالث في لقاء البلاي ستيشن ، لوحة العرض الخاصة كشفت مخططات سوني حول جهازها المقبل ، و المراقبين لمحوا بعض الامور التي تبدو غريبة و بعض الأمور التي تبدو طبيعية و واضحة بخصوص البلاي ستيشن الثالث .

اولاً اشارت سوني الى الجهاز باسم Next System وهو امر غريب فعلاً حيث سبق لسوني ان اعلنت في عام 2002 عن البلاي ستيشن الثالث رسمياً مع اعلان معالج الخلية ، و هنا قد يكون لدى سوني فكرة لتغيير اسم الجهاز بدلاً من البلاي ستيشن الثالث .

وضعت سوني علامة لحدث ما قبل نهاية السنة المالية - التجارية 2004 و علامة أخرى على معرض التسلية الالكترونية 2005 وصفتها بالحدث الرئيسي ، و ان كنا نعرف سوني جيداً فهي قد تكرر مافعلته لجهاز الـPSP حيث تم الكشف عن الشكل الاولي له في نهاية 2003 م ثم قدمته في معرض التسلية الإلكترونية 2004 م قبل ان يتم تحديد اصداره اوروبا و امريكا في 2005 .

اذاً من كل هذا يبدو ان البلاي ستيشن 3 أو السوبر بلاي ستيشن أو مهما كان اسمه سيأتي الى منازلنا في العام 2006 م بالتحديد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


سوني تؤكد بعض التفاصيل الخارقة للبلاي ستيشن الثالث

قدم موقع Red herring المتخصص بالتكنولوجيا بعض المعلومات الاولى المؤكدة و توقعات سوني القادمة و آمالها لجهاز البلاي ستيشن الثالث سواء الداخلة فيما يتعلق بمعالج الجهاز القادم ، او في الامور الفنية الخاصة بشكل الجهاز او اسلوب اللعب ، وقد اكدت سوني بعض التفاصيل الخارقة للجهاز و التي كنا نعتقد بانها مجرد اشاعات او كلام خالي من الصحة كقوة المعالج سيل و امكانية تعامل الجهاز عبر الشبكات ، و ها نحن نقدم اهم ما جاء في موقع ريد هيرينغ .

رؤية سوني انترتينمت لعالم العاب الفيديو قد تكون مختلفة كثيراً عن طموحات الشركات المختصة بانتاج الالعاب ، سوني تأمل في بناء جهاز البلاي ستيشن الثالث بتجهيزه ليكون جهاز تسلية منزلي متكامل قادر على اداء وظائف ادارية كاجهزة الكمبيوتر المتقدمة للغاية ، و قد اكدت سوني ان المعالج الجديد البالغة قوته 1000 ضعف معالج البلاي ستيشن الثاني سيكون قادراً على ذلك .

تؤكد سوني ان معالج الجهاز الجديد cell هو روح الجهاز القادمة حيث سيخلق هذا المعالج جهاز لم يسبق له مثيل ، حيث تساعد قوة هذا المعالج القادم من شركة اي بي ام الجهاز " بلاي ستيشن 3 " على صنع عوالم ضخمة بالكامل و محاكاتها بكل واقعية ، و يمكن للجهاز ان يقوم بعمل اجهزة الكمبيوتر الهائلة الحجم " السوبر كمبيوتر " او " محطات العمل " ايضاً و بكل سهولة .

بالاضافة الى قدرات المعالج سل المدمرة ، سيحصل المستهلكون لهذا الجهاز الخارق على امكانية التفاعل الحقيقية مع العوالم و الالعاب بصورة لم يسبق لها مثيل حيث يستفيد هذا الجهاز من الكاميرا الخاصة به للالعاب ..فيمكن للاعب التلويح بيده او الاشارة برأسه حتى ينهي الالعاب دون الحاجة الى ذراع تحكم او فارة حاسوب او لوحة مفاتيح و هذه التقنية تشبه تقنية سبق استهدامها في هوليوود لصنع الافلام ، ولا نعرف ان كانت سوني ستستعمل اسلوب الاشارات المتعاكسة بين الكاميرا و شاشات العرض ام تفكر بطريقة اخرى ، الجدير ذكره ان هذه التقنية متوفرة حاليا في كاميرا الاومي فيجن .

سوني ايضاً صرحت بان الجهاز قد يحمل بين طياته اقراص صلبة متعددة باحجام هائلة قد تتجاوز ال 100 غيغابايت و هكذا فان المستهلك سيتمكن من تخزين الموسيقى او صفحات الانترنت او حتى افلام الدي في دي الرقمي بكل سهولة ، وسوني تعمل على ايجاد اقراص صلبة هائلة الحجم وصغيرة و ستبحث حتى عام 2005 موعد اصدار الجهاز ، غير ان سوني ركزت على وجود 3 اقراص بالجهاز .

بالنسبة لشكل الجهاز ..او الصندوق الغامض الذي ستتم صناعته قريباً ، فسوني للتسلية تخطط لصنع الصندوق بالشكل الذي يكون كجهاز منزلي " هذا يعني لن يكون هائل الحجم " شينيتشي أوكاموتوShinichi Okamoto * نائب رئيس الأبحاث والتطوير في سوني صرح بان الجهاز القادم سيكون مستقل و صغير و منافس لاجهزة الكمبيوتر الشخصية " لابتوب " وقال لا نريد منافسة ميكروسوفت و نينتندو فقط ...بل نريد ايضا منافسة هوليت باكارد و ديل و موترولا ايضاً ، و قد اضاف اكوموتو بان الجهاز سيكون قطعة واحدة فقط ، في الاشارة الاولى الا ان الجهاز لن يكون مزود بشاشة عرض بل سيستخدم اجهزة التلفزيون لذلك .

Mike Ramsay مسؤول كبير بشركة بايونير و هو مطلع على المشروع منذ فترة ، قال انها رؤية ضخمة جداً لمفهوم اجهزة الالعاب انها تبدو كالجهاز الكامل ، يمكن ان تستلم رسائلك عبر البريد الالكتروني في الوقت نفسه الذي تسجل فيه عرض تلفزيوني بالقرص الصلب و في نفس هذا الوقت تلعب في لعبة فيديو ، انه امر مذهل حقاً و ستكون سوني في تحدي كبير لتحقيقه .

كين كتاراجي Ken Kutaragi مصمم اجهزة البلاي ستيشن و بالتعاون مع IBM و Toshiba اكد من جانبه ان هذا التحدي كبير لسوني ، وربما اهم مشروع بتاريخ الشركة ، لكنه قال ان البلاي ستيشن الثالث بمعالج السيل قادرة على تحقيق كل التطلعات القادمة للشركة ، اما بالنسبة للتقنيات و البرامج التي قد تستخدم على الجهاز الخارق ، فسوني لم تذكر اي شيء حول ان كانت تريد اعتماد برامج شركة ميكروسوفت المتطورة ، و لم تحدد سوني حتى الان التقنيات التي ستعتمدها للجهاز الذي سيصدر في العام 2005 م فالمشكلة هي تقدم البرامج بسرعة و التطورات في مج

وهذا كل شئ حول البلاي ستيشن 3 :وستحطم الاكس بوكس ...اكيد..
مع تحياتي:احمد وليد العلياوي

Admin
Admin

عدد المساهمات : 42
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedgz45.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى